المقارنة بين العروض المسبوقة الدفع لاتصالات المغرب Maroc telecom, ، اورنج المغرب Orange Maroc و إنوي inwi

ملاحظة: هذه المقارنة تشمل مجموعات مختلفة من العروض في الشركات الثلاث التي تتقارب من ناحية السعر

اخذا بعين الاعتبار التغييرات المتوالية التي تقوم بها شركات الاتصال على مستوى العروض مسبقة الدفع تبين في هده الايام الاخيرة ان كل الفورفيات  التي تطرحها هده الشركات هي متشابهة تقريبا ما عدا بعض الامتيازات البسيطة التي تختلف فيها

المكالمات الدولية

العيب الرئيسي لفورفيات شركة اتصالات المغرب هو أنها لا تعطي إمكانية الاتصال ببلدان أوروبا الغربية بنفس السعر الذي المكالمة إلى وجهة وطنية. و أسوأ من ذلك بكتير عندما يتعلق الأمر بفورفيات أورانج المغرب، وبالتأكيد هذه الفورفيات تقدم خدمة SMS غير محدود ولكن لا تعطي إمكانية الاتصال بدول المنطقة 1 بالسعر نفسه وهذا الامر يشمل كل الفورفيات. وفي INWI الامر نفسه، الا في حالة واحدة حيت الاتصال بدول المنطقة  1 هو بنفس سعر الاتصال بالشبكات الوطنية ضمن فورفي 30GB.

فورفي 30h ساعة لتصالات المغرب مقارنة بفورفي 30h ساعة لانوي مقارنة بفورفي 30h ساعة لاورانج المغرب

في 1 نوفمبر، ميديتل، التي تعرف الآن باسم أورانج المغرب، قامت بزيادة عدد الساعات الممنوحة في فورفي 25H لتصل إلى 30 ساعة وذلك بنفس السعر وذلك لمنافسة عرض INWI. بعد هذا التغيير البسيط، أصبح فورفي 30H ميديتل وINWI متشابه من ناحية الامتيازات. نلاحظ أيضا أن 30 دقيقة من التجوال (الرومينغ) مهدات لزبناء انوي INWI في بلدان المنطقة 1 في هذا الفورفي.
بالتأكيد الفورفي المتحكم فيه لاتصالات المغرب 20H يقدم أقل حجم بيانات الانترنت بمقارنته مع فورفيات من اورانج 30H المغرب وINWI، لكنه دائما يتميز بمنح زبنائه مكالمات إلى الولايات المتحدة وكندا بنفس تعرفة الاتصالات الوطنية.

فورفي 30GB من INWI مقارنة مع  30GB من أورانج المغرب

يمكن اعتبار فورفي INWI 30GB الجديد كأفضل عرض اذا قارنته مع فورفي 30GB لأورانج المغرب. من ناحية، فالمكالمات نحو بلدان المنطقة 1 فهي بنفس الثمن في INWI متل تعرفة الاتصال الوطني في حين أن هذا ليس هو الحال في بالنسبة لاورانج. من ناحية أخرى، تقدم انوي 30 دقيقة التجوال في دول المنطقة 1 بالإضافة إلى فوائد هذا الفورفي.

لاحظ أيضا أنه، على خلاف فورفي أورانج المغرب وINWI ففورفي اتصالات المغرب هو اشتراك مع الالتزام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox