الجديد في أندرويد 11 ، المميزات والخصائص

أندرويد 11

مؤخرًا ، في 8 سبتمبر 2020 ، تم إطلاق نظام تشغيل جديد طورته شركة Google وهو نظام Android 11 الشهير. الذي جاء بمجموعة من الميزات والتقنيات المتقدمة جدًا وهو نفس النظام الذي تم استبعاده من الإصدار السابق من Android 10 ، بحيث تم إصلاح مجموعة من المشكلات وتم تطوير ميزات جديدة يختلف فيها هذا النظام ، بحيث تأتي في المرتبة الثانية مع نواة لينوكس متجانسة.

تم إطلاق هذا الهاتف في البداية على الأجهزة

Pixel for Google كنظام متقدم لنفس الشركة

بعد ذلك ، تم منح الإذن لتشغيل نفس النظام على أجهزة Samsung و Huawei و Realme …

في هذا التقرير سنوضح لك مزايا وعيوب Android 11 وكيفية تحديث جهازك ليعمل معه.

ميزات Android 11:

1. إعدادات العمل:

من الممكن أن نلاحظ في معظم أنظمة تشغيل Android سابقًا ضمن قسم الإعدادات السريعة ، زر الحذف هو كل ما يستخدمه المستخدم غالبًا لمسح الإشعارات المزعجة ، ولكن المشكلة هي أنه بعد طلب المسح ، كل الخدمات مثل تشغيل الموسيقى يتم حذف مقاطع الفيديو … ولكن مع تطور هذا النظام الجديد أصبح من الممكن التحكم في الخدمات التي لا نريد حذفها بسرعة وفصلها عن الإخطارات ، بحيث يكون هناك خيار يمكنك من إخفاء واستئناف الخدمات بعد إيقافهم دون الحاجة للدخول إلى التطبيق مرة أخرى.

2. قائمة زر الطاقة:

في السابق كان الضغط على زر الطاقة يظهر في أساس 3 خيارات للإيقاف وإعادة التشغيل وطلب الطوارئ ، ولكن في هذا النظام تم ربط هذا الزر بقائمة جديدة ممثلة بلوحة تحكم خاصة للأجهزة المتصلة بالمنزل مثل مكيف هواء وتلفزيون ومحفظة رقمية أيضًا.

لكن من الجدير بالذكر أن هذه الميزة لن تكون متوفرة في جميع الأجهزة التي تقبل تحديث النظام هذا ، باستثناء الأجهزة الأساسية التي تم إصدار نظام متقدم عليها مسبقًا.

3. الرموز التعبيرية:

تتوفر هذه التقنية في جميع الأجهزة الذكية تقريبًا ، لكن Google في هذا النظام أضافت ما يقرب من 117 رمزًا مختلفًا تمامًا ومتنوعًا عن الرموز المتوفرة سابقًا. تتضمن هذه الرموز بعض الخلفيات ، مثل وجه ضاحك ، وأصابع مضغوطة ، وقلب ورئتين ، ومنطقة خاصة … والعديد من الرموز الأخرى المحايدة بين الجنسين والمتطورة بشكل مثير للدهشة ، مثل رجل في حفلة أو فتاة ذاهبة إلى مدرسة.

أعادت Google أيضًا رسم مجموعة كبيرة من الرموز المتوفرة سابقًا ، بحيث جعلتها أكثر جمالية وكذلك غيرت خطوط الكتابة بحيث أصبحت أفضل من ذي قبل.

4 – تعليق السلطات المؤقتة:

من أبرز الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها كمستخدم هو مستوى الحماية المتاح في النظام ، وكان هذا حتى تم إنشاء Google في نظام Android 11. من خلال تعيين ميزة جديدة تمكن الجهاز من حذف أذونات التفويض الممنوحة لتطبيقات Android المثبتة على الهاتف تلقائيًا عند الخروج منه أو إغلاقه ، فإن ميزة الحماية هذه هي المرة الأولى التي تظهر على أنظمة Android ، ولكنها ظهرت سابقًا في نظام ios 13 من Apple.

5. تسجيل الشاشة:

بالنسبة لمستخدمي Android ، كان تسجيل شاشة الفيديو عبارة عن هاتف لا يمكن القيام به إلا عن طريق تثبيت تطبيقات خارجية. ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إلى الصوت الداخلي في نظام الجهاز ، ولكن الآن مع هذا النظام الجديد ، تم وضع هذه الإضافة داخل النظام ، بحيث يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو لشاشة الهاتف دون تنزيل أي تطبيق ، وقد أصبح ذلك ممكنًا أيضًا للوصول إلى الصوت الداخلي لجهازك ضمن تسجيل وبدون استخدام الجذر أو الحاجة إلى أي إضافات خارجية.

لبدء تجربة مسجل الشاشة الجديد على Android 11 ، انتقل إلى قائمة الإعدادات السريعة ، ثم اضغط على زر تسجيل الشاشة ، في حالة عدم رؤيتك ، اضغط على تعديل الإعدادات بعد ذلك ، سيظهر معك ثم اضغط عليه ، مما سيضر بصندوق بدء التسجيل على شاشتك الرئيسية.

لا تزال هذه الميزة قيد التطوير من حيث دقة الفيديو وتنسيقات الصوت وإعدادات التسجيل الأخرى …

6.تطوير موضع الشاشة المنحنية:

هناك العديد من الهواتف التي تحتوي على شاشة منحنية من حيث الحواف ، مما أدى إلى تشويه منظور بعض التطبيقات. بحيث يصبح الضغط عليها أو السيطرة عليها صعبًا في بعض الأحيان. لكن مع تطور هذا النظام ، أصبح مظهر هذه التطبيقات أفضل ، وأصبح من الممكن التحكم في موقع عرضها ، ووضعت معظم التطبيقات بعيدًا عن الأماكن الخارجية مثل فتحات الكاميرا. بحيث أصبح من الممكن لهذه الميزة أن تمكن من ظهور التطبيقات وخدمات النظام بشكل أفضل من ذي قبل.

7. الوضع المظلم المتقدم:

قامت Google سابقًا بتمكين الوضع المظلم على الأنظمة القديمة ، لكنها تفتقر إلى ميزة أساسية ، وهي القدرة على تنشيط الوضع المظلم تلقائيًا في الليل أو إيقاف تشغيله أثناء النهار. ولكن مع Android 11 ، أصبحت هذه الميزة ممكنة بشكل متقدم ، بحيث يمكنك تفعيلها وتهيئتها وفقًا لوقت مناسب لك ، أو تفعيلها مع شروق الشمس وغروبها بناءً على الوقت المتاح على نظام هاتفك. لذلك من المدهش أن يقوم جهازك بتغيير وضع الألوان تلقائيًا وبشكل مريح في نفس الوقت.

8. تطوير التفاعل مع المحادثات:

لقد وضعت Google ميزة رائعة وأساسية للمحادثات ، وهذا هو السبب في أنها وضعت دائمًا الرسائل التي تأتي إليك من الأشخاص الذين كنت تتحدث معهم ، بشكل ثابت فوق كل شيء آخر ، والتي تفصلهم عن تنبيهات الإشعارات الأخرى مثل الأخبار أو العروض. … ودائمًا ما يتم وضعه في مكان التنبيهات الخاصة بالعناصر الأكثر أهمية.

أصبحت القدرة على الرد والتفاعل مع الدردشة ممكنة أيضًا دون الدخول إلى تطبيق معين أو الخروج منه ، لذلك كل ما عليك فعله هو النقر فوق زر الرد الذي يأتي مع الرسالة ، و نافذة معك تضع فيها إجابتك وتضغط على الإرسال.

هناك العديد من التطبيقات السابقة التي كانت تقدم نفس الشيء ، وهي مميزة أن معظمها مطور يتطلب اشتراكًا شهريًا ، لكن مع نظام Android 11 المتقدم ، أصبح أفضل وأكثر موثوقية داخل النظام نفسه.

2. عيوب Android 11:

على الرغم من أن نظام Android 11 متطور عن الإصدارات السابقة ويأتي مع العديد من الميزات الرائعة ، إلا أنه لا يزال يعتبر في بداية إطلاقه. والتي يجب أن نوضح منها بعض المشاكل والعيوب التي من المحتمل أن يعاني منها المستخدمون بعد تثبيت هذا النظام الجديد على أجهزتهم:

 

يمكنك زيارة التقرير التالي: كيفية حماية العين من الإشعاع من الهاتف والأجهزة الإلكترونية.

1. هناك بعض المضاعفات داخل النظام:

بالطبع ، من المحتمل جدًا أنه نظرًا لأنك مستخدم منتظم ، ستلاحظ بعض المتاهات والمضاعفات عند تشغيل بعض الوظائف أو الوصول إلى إعدادات خاصة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تثبيت هذا النظام. خاصة بالنسبة للأجهزة التي تحتوي على تنسيق معقد إلى حد ما مسبقًا ، مثل هواتف Realme …

2. طلب ​​الصلاحية في كل مرة:

في ميزة إلغاء تنشيط الأذونات التي شرحناها أعلاه ، يأتي أيضًا مع عيب آخر ، وهو أنه عند إزالة أو إبطال صلاحية تطبيق معين عند الخروج منه ، سيتعين عليك ، كمستخدم ، منح حق الوصول مرة أخرى. يدويًا في كل مرة.

 

3. Emoji for Transformers:

قد لا يرى بعض الناس في هذا عيبًا أساسيًا ، ولكن نظرًا لأننا مجتمع إسلامي ، فإن وجود هذه الرموز يعتبر على نطاق واسع وواضح تشويهًا وغير لائق أخلاقياً ، ولا يمكن التراجع عن وجودها في الداخل. جهازك بشكل دائم بعد تثبيت نظام Android 11.

4. تحديثات مزعجة:

قد لا تلاحظ هذه المشكلة في بداية وضع هذا النظام على هاتفك ، ولكن في الخيال ، مع مرور الوقت ، يمنح نفسه القدرة على تحديث نفسه تلقائيًا ، مما يؤذي استنزاف رصيد الإنترنت بشكل عشوائي وأيضًا في مناسبات طاقة. .

5. الاغلاق البطيء:

عند ربط جهازك بمجموعة من الأجهزة الأخرى التي تظهر في قائمة أزرار الطاقة ، ستلاحظ تباطؤًا كبيرًا وواضحًا عند محاولة إيقاف تشغيله. لذلك ستحتاج إلى إزالة جميع الاتصالات القديمة التي ستستغرق وقتًا ثم متابعة عملية إيقاف تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله تمامًا.

6. تداخل عشوائي لبعض التنبيهات:

ستلاحظ عندما تتلقى رسائل من نفس التطبيق ، وعندما تنقر على إدخال مصدر رسالة ، ستلاحظ أن الجهاز أو النظام المثبت على الجهاز يطلب منك اختيار رسالة معينة أو قد تلاحظ أيضًا أن الجهاز قد توقف لبعض الوقت. الوقت بسبب ضعف أداء الأجهزة أو المواصفات

7. تقليل سرعة النظام:

إذا كان لديك هاتف بمواصفات ضعيفة نوعًا ما أو غير متوافق مع هذا النظام وقمت بتثبيته بشكل غير رسمي. ستلاحظ أنه في معظم الحالات ، يتباطأ جهاز Android الخاص بك أو ينزعج عندما يطلب الاتصال بقاعدة بيانات مثل Wi-Fi أو الإنترنت ، لأنه يقوم بتشغيل تقنية تصحيح الأخطاء المرتبطة بالنظام.

8. حالة الاتصال السابقة:

من الممكن ملاحظة أن تطور حالة المكالمات أو الاتصالات لم يتم تطويره من حيث التكنولوجيا ، ولكن فقط من حيث الشكل والتصميم ، ولكن يظل تشغيله كما هو دائمًا كما هو متاح دائمًا في Android 10.

3. كيفية تنزيل Android 11:

هناك عدة طرق تسمح لك بتثبيت نظام جديد على هاتفك ، بعضها رسمي وموثوق ، وبعضها يمكن أن يفعله لتثبيت نظام بشكل مختلف داخل جهازك:

1. الطريقة الأولى:

1. قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات جهازك قبل اتخاذ أي خطوات.

2. اذهب إلى إعدادات الهاتف ، ثم تحديث البرنامج.

تحديث هاتف سامسونج

3. بعد ذلك ، ستظهر لك خيارات التثبيت ، وستلاحظ المعلومات وإمكانية تثبيت نظام رسميًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. كل ما عليك فعله هو النقر فوق التثبيت الآن والضغط حتى يتم تحميل النظام ، وبعد ذلك سيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا لتثبيت جذر التمهيد مرة أخرى.

2. الطريقة الثانية:

تعتبر هذه الطريقة أيضًا رسمية وموثوقة ، ولكن هنا ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر ، تم اتباع الخطوات التالية:

1. اذهب إلى الموقع الرسمي لتنزيل ذاكرات ROM لنوع جهازك ، لفعل كل ما عليك فعله ، باستثناء الدخول إلى متصفح Google واكتب “Samsung firmware download”. سيظهر معك موقع ويب رسمي لجهازك.

2. انتقل إلى مربع البحث من موقع الويب ، ثم اكتب طراز هاتفك المحمول وطرازه ، على سبيل المثال ، samsung j7f000of.

3. بعد ذلك ، ستظهر الأنظمة المتوفرة معك على جهازك. إذا وجدت نظامًا ، فتهانينا ، يوافق هاتفك على أن تقوم الشركة بتثبيته رسميًا على جهازك.

4. ثم قم بتنزيل Android 11 على الملفات الموجودة على جهازك.

5. افتح برنامج Odin ، وتأكد من تثبيت برامج تشغيل الجهاز على الكمبيوتر مسبقًا.

6. ضع الهاتف في وضع التنزيل عن طريق الضغط على زر Down and Power معًا ، ثم انتظر لمدة 15 ثانية تقريبًا حتى تظهر قائمة التنزيل معك بهذه الطريقة.

7. قم بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر ، ستلاحظ ظهور مربع اختيار أخضر داخل برنامج Odin ، تأكد من نجاح الارتباط.

8. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو وضع ملف النظام الذي قمت بتنزيله مسبقًا في موقع البرنامج الثابت ، ثم الضغط على زر البدء.

9. سيبدأ تحميل سطر التنزيل ، ولكنه ينتهي ، ثم يُعاد تشغيل الهاتف تلقائيًا.

10. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو إكمال عدد قليل من إعدادات تسجيل الدخول.

ملاحظة: تجنب تجربة أي من الطرق التالية إلا إذا كان لديك اتصال قوي بالإنترنت ، ثم تأكد من أن بطارية هاتفك تزيد عن 50/100 وتجنب أي سلوك قد يتسبب في انقطاع التثبيت المفاجئ.

كان هذا تقرير موقع vuseen. أتمنى أن تعم الفائدة وإذا كان لديك أي أسئلة لا تنسى تركها في نهاية التعليقات أو مراسلتنا على صفحة الفيسبوك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox