5 طرق بسيطة لكسب دخل إضافي من المال عن طريق الانترنت

 مقدمة

مع تطور وسائل الإتصال وإزدهار عصر التكنولوجيا تمكن الإنسان من الحصول عل المزيد من الوقت والراحة والتطور، هل حاولت يوما التفكير في أنه يمكنك العمل من المنزل وكسب المال دون الحاجة إلى الخروج من المنزل وتكبد عناء الحرارة والبرد القارس وأخطار الطريق؟ تابع هذا المقال وتعرف على تفاصيل العمل من المنزل : في البداية نود أو نوضح أننا لن نتحدث عن طرق سحرية لكسب المال بسهولة، دون أي مجهود وجدية. لكن سوف نقدم لك دليل شامل  يحتوي على كل ماتحتاج إلى فهمه لضمان نجاح العمل من المنزل. إذا كان ذلك ما تصبو إليه بالفعل، فأنت في المكان المناسب! نأمل أن يكون هذا المقال مفيداً لك بهدف فهم كل الأفكار المفيدة عند الانتهاء من قراءة هذا المقال.

أصبح الكثير من الشباب المعاصر غير راضين عن وظائفهم أو مهنهم و بالأحرى أصبحو لا يتلاءمونَ مع أي مجال مهني تقليدي؟ لا يحدث ذلك فقط مع الشباب، فالراشدون المتواجدون منذ وقت طويل في العمل اليدوي، أحياناً يفقدون الحماس في عملهم، ويطمحون الى التطور، والقيام بأعمال آخرى مختلفة  تماماً عن حرفهم. إننا نعلم أن ايجاد عمل جيد وترتاح له لا يعتبر أمراً سهلاً. لذا، قررنا أن نقدم لك جميع المعلومات التي تحتاج إليها لاتخاذ القرار الصحيح. جمعنا العديد من الأفكار بشكل مسبق.

من أجل العمل في المنزل تحتاج إلى ما يلي: اختيار العمل الذي سوف تقوم به (اقرأ الاقتراحات أدناه).

1.إنتاج الفيديوهات

يعتبر اليوتيوب أكبر محرك بحث خاص بالفيديوهات يتم استخدامه
كل ما عليك هو انشاء قناة خاصّة وتضع فيها يوميا فيديوهاتك و يمكنك جني الأموال من خلال هده الفيديوهات وذلك عن طريق تفعيل خاصية جني الارباح من خلال الإعلانات، تلك التي تظهر في بداية الفيديو أو نهايته
بعد اختيار موضوع يهم جمهوراً ما وإنشاء قناة خاصة بك.عليك كسب الكثير من المتابعين لك وأن تقدّم محتوى هام وممتع لإثارة اهتمام الجمهور. وصدّق أنه توجد مواضيع تناسب كافّة الأذواق.كما يجب استخدام استراتيجيات أخرى لتنشيط القناة، مثل شبكات التواصل الاجتماعي، المدونة، الشراكات مع مؤثرين رقميين آخرين
تعرف على المزيد عن كيفية كسب المال من خلال الفيديوهات. انقرهنا

2.الدروبشيبين

إذا كنت تحاول أن تبدأ الشراء والبيع علي الإنترنت من خلال انشاء متجرك علي الإنترنت او من متاجر عالمية كموقع ايباي Ebay او امازون Amazon و لكنك لا تملك أي منتجات و ليس لديك الخبرة أو المقدرة المالية المناسبة علي شراء المنتجات و تخزينها. و تريد أيضا أن تبتعد عن صعوبات الشحن و التوصيل للعملاء. فهل هناك طريقه لتحقيق ذلك؟ هل هناك طريقه تمكنك من أن تبنني متجرك او تبيع في متاجر ايباي وامازون و تضيف بهم ألاف المنتجات و يتم شحنها مباشرة إلى الزبائن وبدون أي عناء وتعهب من خلالك دون اتلاكك لهذه المنتجات ؟ إذا كانت الإجابه نعم توجد هذه الطريقه و هي مستخدمه منذ عددة سنوات في جميع أنحاء العالم و قد حقق البعض أرباحا ضخمه عن طريق هذه الطريقه. هذه الطريقه تسمي دروب شيبينغ.

الطريقة:

هي الدخول الى مواقع تبيع منتجات بتمن رخيص وتختار عدد منها يكون عليه الطلب، فتقوم بعرضه بتمن اعلى في متجرك او في موقع ايباي الذي يدخل اليه الاف المشترين في اليوم ،وعندما يشتري احد الزوار من عندك بتمن اعلى تدهب انت الى الموقع الذي يعرض السلعة بتمن ارخص فتشتري المنتج باسمه وعنوانه ليرسل له الموقع سلعته ، هكذا تحصل انت على فارق الربح بين ثمن المنتوج الاصلي والثمن الذي قمت بعرضه
مثلا قمت بشراء المنتوج بخمسة دولار وبعته بستة عشرة دولار فالربح سيكون احدى عشرة دولار
كل ما يلزمك هو ان تكون مسوقا محترفا وإذا لم تكن تمتلك مهارات في التسويق فأنصحك بحملات تسويق وترويج ناجحة بالفيسبوك
للمزيد من المعلومات عن الدروبشيبين

3.اختصار الروابط

تعريف

إن اختصار الروابط أو تقصير الروابط هي خدمة تقدمها بعض المواقع على شبكة الإنترنت ويتم من خلال هذه الخدمة تحويل روابط مواقع الإنترنت الطويلة إلى روابط قصيرة، وعندما يضغط أحد ما على الرابط المختصر فإن الرابط يوجهه إلى الرابط الطويل الذي تم اختصاره.

وهنا مثال على الرابط الطويل الذي يشير إلى مقال في الموقع: https://www.vuseen.com/big-data-danger

وهذا اختصار له

https://bit.ly/2po4JP1

الرابط القصير السابق يعيد توجيهك إلى الرابط الطويل الذي تم اختصاره. والهدف من ذلك هو تسهيل تبادل هذه الروابط خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفايسبوك لتسهيل تدكرها وتسهيل كتابتها.

طريقة تقصير الروابط هي طريقة سهلة جدا، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أحد المواقع التي تقدم خدمة تقصير الروابط، وبعدها تقوم بلصق الرابط الطويل الذي تريد اختصاره، ثم تضغط على زر اختصار، عندها سوف يعرض لك الموقع رابطا قصيرا يسهل حفظه ونشره في أي موقع.

كيف تكسب من الروابط القصيرة المال؟

يقوم مبدأ كسب المال من اختصار الروابط على إضافة إعلان مدفوع بين الرابط المختصر والرابط الهدف. وعندما يضغط شخص ما على الرابط المختصر فإنه ينتقل للإعلان أولا، وبعد عرض الإعلان يتم الانتقال إلى الرابط الأصلي.

والأهم من ذلك أن الروابط القصيرة يمكن أن تستخدم في كل مكان، على صفحات الفيسبوك، وتويتر والبريد الإلكتروني وغيرها.

أفضل مواقع ربح المال من اختصار الروابط

عندما سمعت عن طريقة كسب المال من اختصار الروابط، وجدت أن هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة، لذلك بدأت البحث عن المواقع الموثوقة التي تدفع لعملائها (وهي قليلة العدد).

واوتقها وافضلها  adf.ly

4.موقع freelancer

وهو موقع يُستخدم بشكل خاص لأعمال الترجمة والتصميم.فالأعمال المطلوبة في موقع freelancer متنوعة و متعددة، و الأسعار تختلف من عمل لآخر، ومدة العمل تختلف من مشروع لآخر، وأيضا عدد الأشخاص الذين يتنافسون في الحصول على العمل يختلف من مشروع لآخر.

  • يمكن البدء بالعمل بدون الحاجة لرأس المال.
  • يوفر الموقع أصناف وأنواع كثيرة من الأعمال والمشاريع.
  • يتوسط الموقع freelancer بين العمال وأصحاب العمل.
  • يمكن العمل بدون الحاجة للخبرة في العمل في أعمال بسيطة مثل معالجة النصوص.كتابة المقالات بلغة ما، ترجمة، تصميم لوجو
  • يمكن البحث عن العمل المتوافق مع مهاراتنا.
  • يعتبر موقع freelancer من أشهر المواقع العالمية على الاطلاق في الأعمال الحرة.
  • يمكن العمل في موقع freelancer من المنزل أو أي مكان آخر دون الحاجة للتنقل.
  • يمكن طرح الأعمال التي نحتاج للمساعدة في تنفيذها عبر الموقع freelancer لينفذها أصحاب الاختصاص بالسعر الذي نقترحه.
  • عدد الأعضاء لحد كتابة هذه الأسطر  أزيد من 22 مليون عضو وعدد الوظائف المطروحة أزيد من 10 ملايين.

5. موقع Upwork

يعتبر UpWork من أشهر مواقع للعمل من المنزل و الربح من الانترنت و هو الأكتر شعبية في العالم بأسره ، الفكرة التى يقوم عليها الموقع تكمن فى الوساطة بين العميل ( صاحب العمل ) و الموظف ، و يقع مقر الشركة في مدينة ريدوود في كاليفورنيا، وأسست عام 2005

نصائح هامة للنجاح في العمل :

  • من أفضل إجراء الامتحانات و الاختبارات المتوفرة في Upwork فهي تعطي ثقة بعملك.
  • تخصص فى مجال أو اتنين مرتبطين ببعض.
  • يجب عليك تحسين لغتك الانجليزية فهي ألغة الأولى علميا.
  • عليك أن تكتب Overview و Cover letter بأسلوب احترافي.
  • عليك أن تكتب Overview و Cover letter بأسلوب احترافي.
  • أخفض راتبك في بداية عملك على Upwork حتى تكسب عدد محترم من أعمال.
  • صبر و مداومة البحت عن العمل.

خاتمة
إن العمل في المنزل لا يعد قراراً يمكنك اتخاذه بين ليلة وضحاها. يجب عليك أن تخطط لذلك جيداً كي تبدأ بالأسلوب الصحيح وتسير على طريق الصواب.

نأمل أن يكون هذا المحتوى قد نال إعجابك. يمكن اعتباره مرجعاً لك في المستقبل في أي وقت تحتاج إليه، إذا كانت لديك بعض التساؤلات اترك لنا تعليقاً عبر مساحة التعليقات في الأسفل، وسنكون مستعدين لمساعدتك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox