ما هي الأدوية المنشطة للرغبة في الجنس وهل لها أضرار على الصحة؟

الشهوة الجنسية

الشهوة الجنسية أو ما يسمى بالشبق هي عبارة عن احساس بالرغبة الجارفة في ممارسة الجنس عند كل من المرأة والرجل على حدٍ سواء، ولكن مع التقدم في السن تبدأ هذه الرغبة في التناقص والضعف وقد تختفي بالمرة عند أحد الزوجين، وهذا ما يدفع الكثير من الناس الى السعي والبحث عن طرق أو وسائل فعالة لإعادة تقوية وتنشيط تلك الرغبة وإنعاشها من جديد، ومن المهم أيضًا استشارة أطباء متخصصين في هذا المجال.
من أساسيات إستمرار وإستقرار الحياة الزوجية الممارسة الجنسية المنتظمة حيت تستوجب دائمًا التجديد والإنعاش، كما تبين من خلال العديد من الدراسات والأبحاث أن هنالك أغذية تساعد على تقوية القدرة الجنسية وتحسينها عند الرجال و النساء، لكون هذه الأغذية تساهم في شحن الجسم بالطاقة لتجعله أكثر نشاطًا وحيوية، بالإضافة إلى أنها تمكن من تقليل نسب الكلوستيرول في الدم، وهذا ما يجعل عملية تحرك الدم في الشرايين أكثر سلاسة وسرعة.
في الغالب ما يكون انخفاض الرغبة الجنسية عند أحد الطرفين مرتبطا باختلال في توازن الهرمونات، فهرمون التستوستيرون هو المسؤول الرئيسي عن العملية الجنسية عند الذكور والذي ينقسم إلى قسمين حر ومحدد، فالتستوستيرون الحر يؤدي دورا هاما وحيويا في القدرة الجنسية، حيث يمتاز بسهولة ولوجه إلى داخل الخلايا عكس الهرمونات المحددة.
أما فيما يخص الهرمون المحدد، فهو هرمون يرتبط بجزيئات محددة من الجسم، في غالب الأحيان ما تكون هذه الجزيئات غير فعالة.
تنشيط القدرة الجنسية بالطرق الطبيعية

توجد الكثير من الأطعمة الطبيعية التي يستحسن تناولها عوضا عن الأدوية والتي قد يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها المؤثرة على صحة الإنسان.

ومن هذه الأطعمة نجد ما يلي:

  •  تعتبر حبات الثوم من الأطعمة التي تحتوي على بعض المركبات الضرورية التي تحسن من جريان الدم في الشرايين وتدفقه بالأخص إلى الأعضاء التناسلية ، وهذا ما يزيد من الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة.
  • تحتوي نبة الكرفس على هرمون الأندروستيرون المفيد بشكل كبير في تفعيل الحماس والرغبة بممارسة العلاقة الحميمة.
  •  يعثبر البيض من الأطعمة الغنية بفيتامين B5 و B6 ، اللذان يمكنان من تحقيق التوازن في نسب الهرمونات ومحاربة الإجهاد والتعب.
  • تعتبر الأسماك الغنية بالمعادن كالمحار بشكلٍ خاص، والذي يحتوي على الزنك بنسبة مهمة تُحفز عملية إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم، وهذا ما يساهم في زيادة الرغبة والخصوبة للوظائف الجنسية عند الرجل والمرأة معا.

ما هي الأدوية التي تمكن من تنشيط الرغبة الجنسية

  • يعد سيلدينافيل من الأدوية الرائدة في المساعدة على تثبيط أنزيم (PDE) ومعالجة المشكلات الجنسية الوظيفية وضعف الانتصاب.
  •  يساعد دواء تادلافيل على تعزيز تأثير أكسيد النيتريك المتبت لأنزيم فسفودايستراز-5 في جسم الإنسان.
  •  دواء فاردينافيل له نفس عمل ودور تالافيل إضافة إلى كونه يمكن من زيادة ارتخاء العضلات الملساء وزيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري عند الرجل.

ما هي الآثار الجانبية لأدوية تحسين الرغبة الجنسية

  •  احتمال الإصابة بالصداع المستمر.
  •  ظهور احمرار على الوجه لفترة زمنية ةمعينة من الوقت.
  •  إمساك وعسر في الهضم.
  •  احتقان الأنف.
  • الإصابة ببعض مشاكل الرؤية بشكل مؤقت، كرؤية بقعة زرقاء حول الضوء، بالإضافة إلى التشوش في رؤية بعض الألوان بدقة

في الأخير لا ينصح بالنسبة الى الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو ضغط الدم الغير متوازن أخد أي نوع من الأدوية المنشطة إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox