كيف اجعل موقعي او مدونتي تظهر في الصفحة الاولى لمحرك البحت جوجل (قوقل) ؟

كيف يشتغل جوجل ومحركات البحت بصفة عامة ؟

اول شيء يمكن التفكير فيه هو ان جوجل ليست هي الانترنت .فعدم ظهور موقعك في جوجل لا يعني ان موقعك ليس موجود في الانترنت. يمكن ان يكون موجود في الانترنت دون ان يظهر محتواه في صفحات نتائج بحت جوجل لعدة seoarabic
الطريقة التي تعمل بها جوجل وباقي محركات البحت لإظهار صفحات المواقع هي كالتالي: جوجل لها انضمة حواسيب اتوماتيكية تشتغل على مدار الساعة تقوم بزيارة كل مواقع الانترنت تأخد نضرة عامة عن محتواها، وتسجلها في قاعدة بياناتها .
هذه النضرة تتمثل في قراءة جوجل لجميع الصفحات كلمة كلمة صورة صورة وباقي المحتويات. بحيت تحدد الاشياء الخصوصية والحصرية التي يتميز بها موقعك .وباستعمالها لهذه المعطيات جوجل تعرف اين تموقع كل موقع في نتائج بحتها عند اي بحت يتضمن كلمات من محتوى هذه المواقع . بمعنى اخر جوجل لها نظام معلوماتي خوارزمي يحدد بطريقة ديناميكية اي صفحة موقع هي اقرب علاقة بكلمات البحت التي أدخلت الى جوجل، تم يضعها هي الاولى في نتائجه .تم يحدد تاني صفحة اقرب علاقة تم هكذا وإليك. صفحة نتائج البحث هذه تسمى بالانجليزبة Search Engine Results (SERP)

اذن كيف اجعل موقعي يظهر في نتائج بحث جوجل ؟

أولا يجب ان تتأكد من ان موقعك مفهرس في جوجل بمعنى اخر انه يوجد في انظمة جوجل المعلوماتية ومعرف عندها. لتأكد من هذا قم بكتابة موقع :  site: www.yoursite.com  في خانة البحث لجوجل معوضا yoursite بموقعك اذا وجدت بعض صفحات موقعك في نتائج البحث اذن جوجل قام بفهرسة موقعك ويقوم بعمل زيارات اليه احيانا لتسجيل اي تحديتات او اضافات قمت بها. واذا لم تجده قم بإرسال طلب اضافته عبر الموقع التالي : http://www.google.com/addurl
وبعد اسبوع او اسبوعين سيقوم جوجل بزيارة موقعك وفهرسته .

تانيا يجب ان تعلم ان جوجل سوف لن يظهر الا الصفحات التي تتعلق بشكل كبير بالكلمات التي تم البحث عنها .

ثالثا يجب ان تعلم كذالك ان عدم ضهور موقعك في الصفحات الاولى لجوجل لا يعني ان موقعك لا يظهر في جوجل ، وانما قد يكون موقعك في الصفحة 97 مثلا .

حسنا ، موقعي يوجد في جوجل لكن في الصفحة 46 . اذن كيف اجعل موقعي يظهر في الصفحة الاولى لجوجل ؟
هذا سؤال يساوي مليون دولار ، خلقت مهن كثيرة فقط للاجابة عن هذا السؤال .وصرفت ملايين الدولارات من اجل هذا الهدف، اول سؤال سأطرحه عليك عزيزي القارئ . كم عندك من المال ؟ هههه (مجرد ضحك ) الخبر السار هو انه يمكنك ان تجعل موقعك في الصفحة الاولى لجوجل دون دفع اي سنت . لكن ان اردت هذا بسهولة فسوف يتوجب عليك دفع المال لجوجل لاشهار موقعك وهذا لا يهمنا الان.

ليكون موقعك في الصفحات الاولى لجوجل بشكل عادي وطبيعي يجب ان تتوفر فيه العديد من الشروط والعديد من العوامل التي تستعملها جوجل في تحديد درجة تعلقه بمداخل البحث:

    • جودة ومدى ارتباطه بمواقع اخرى خصوصا الكبيرة منها التي تستقبل زوار بكثرة .بمعنى اخر مدى انتشار رابط موقعك في هذه المواقع ( يمكنك نشر رابط موقعك في صفحات الفايسبوك، في مكان وصف فيذيوهات اليوتيب ، في المنتذيات في تعليقات بعض المواقع وهكذا …، وهذا من بين اهم العوامل في ظهور موقعك متقدما.

 

    • الكلمات المفتاحية في محتوى الصفحات. اذا كانت الكلمات الاهم والاكثر اهمية توجد في نص موضوعك وفي عنوانه وفي عناوينه الفرعية ،فمن المحتمل جدا ان تجد مكانها في تصنيفات جوجل بشكل جيد.

 

    • مدة صلاحية نطاق موقعك اذا كانت كبيرة مثلا 5 سنوات فهذا يعني ان موقعك دو مصداقية وله اهداف على المدى البعيد وبالتالي جوجل يصنفك جيدا.

 

    • شكل وبنية روابط صفحاتك فمثلا http://yoursite.com/blog افضل من  http://yoursite.com/index.php?u

 

    • عنوان موقعك يجب ان يكون بسيط ومن الافضل ان يكون معبرا حن محتواه

 

    • الروابط الداخلية لموقعك يجب ان تكون منظمة وسهلة التصفح .

 

    • بونس رات وهي نسبة يحددها جوجل بالاعتماد على العامل التالي؛ هل الزائر يقوم بزيارة صفحة واحدة في موقعك فقط ام يتنزه في عدد كبير من الصفحات ، كلما كبرت هذه النسبة كلما كان احسن،

 

  • روابط المواقع الاخرى المنشورة في مواضيعك ومدى علاقتها بمحتوى هذه المواضيع. كن حدرا هنا لا تنشر اي رابط في موقعك دون ان تكون له علاقة بالموضوع الذي تتحدث عنه فجوجل يكره الروابط الغريبة.

وهناك ايضا عوامل متعددة اخرى سنتطرق لها في موضوع اخر ان شاء الله   benumber1Seo.zoom32.com

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox