مسلسل Easy الدرامي والإرتجالي المعروض في ثلاثة مواسم على منصة نتفليكس

مسلسل Easy المعروض في ثلاثة مواسم على منصة نتفليكس لن تجد على الانترنت الكثير من المقالات أو المراجعات أو مقاطع الفيديو عنه أو اللقاءات مع أبطاله وصناعه، على الرغم من أنه عمل عبقري للغاية…

وربما يرجع السبب لأنه يروي قصص أشخاص عاديين ويستكشف حياتنا الشخصية اليومية المعاصرة والاعتيادية، بلا فلاتر ولا مؤثرات ولا بهارات درامية ولا أبطال لامعون أكبر من الحياة. 

ينتمي Easy لنوعية الأعمال الدرامية الارتجالية والمستقلة منخفضة التكلفة التي يطلق عليها Mumblecore (مامبل-كور)، وتدور أحداثه في مدينة شيكاجو الأمريكية التي يتخذها المسلسل مسرح لقصص عادية أبطالها شباب عصريين في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم، ليسوا أثرياء أو مشاهير أو ذوي سلطة ليس من بينهم خريجي هارفارد أو كامبريدج وليس من بينهم ملكات جمال أو فاشونيستاز، شباب عصري عادي ينتمي للطبقة المتوسطة. كل حلقة تتحدث عن شخصيات مختلفة، وتستكشف تفاصيل حياتهم اليومية، أحلامهم العادية، علاقاتهم العادية، خياناتهم العادية، تفليساتهم العادية، مشاجراتهم العادية، غيرتهم العادية، تناقضاتهم العادية، مشاعرهم العادية، أطفالهم العاديين.

لكن غير العادي هو أن المسلسل يرصد بدقة وذكاء التغيير الحادث في نمط معيشة الشباب من هذا السن، ويتخذ من شباب شيكاجو -المدينة الحيوية المليئة بالثقافة والفن والأعمال- نموذجا وليس حالة خاصة، هؤلاء الشباب الذين تختلف تطلعاتهم عن الأجيال السابقة، لا يمضون وراء الحلم الأمريكي التقليدي، ولا يرغبون أن يمتلكوا شركات عملاقة ولا أن يكونوا سياسيين نافذين: أحدهم يرغب في أن يمارس هوايته في الستاند أب كوميدي ويعول نفسه عبر العمل كسائق أوبر، الآخر راضي بعمله في مطحنة قهوة ويقوم بإنشاء مشروع صغير للمشروبات في جراج منزله مع أصدقاءه ويرفض أن يتوسع المشروع لأنه يعلم أنه سيستهلك وقته ومجهوده وهو يرغب في قضاء وقته مع صديقته وفي تطوير علاقتهما. فنانة تنشئ معرض لصور السيلفي، زوجين يستخدمان تطبيق تندر لإضافة بعض الإثارة لعلاقتهما الخاملة، والعشرات من الأمثلة الأخرى التي نراها بالفعل ونتعامل معها في مجتمعنا المصري والعربي ونجد مثيلا لها.

المسلسل من كتابة وإخراج “جو سوانبيرج” المشهور بهذا النوع من الأعمال الارتجالية الواقعية، وسبق وقدم أفلام مثل Hannah Takes the Stairs وAlexander the Last .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox