مضاد للطيفليات Ivermectin تبين انه يقضي على فيروس كورونا سريعا

 

تبين أنه الإيفرمكتين المضاد للطفيليات يقطع الحمل الفيروسي التاجي في تجارب تمت في المختبر

أظهرت الدراسة التعاونية التي قادها معهد اكتشاف الطب الحيوي بجامعة موناش (BDI) مع معهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة أن الإيفرمكتين قلل الحمض النووي الفيروسي Covid-19 الموجود في غشاء الخلية بنسبة 93٪ بعد 24 ساعة وبنسبة 99.8٪ بعد 48 ساعة –  انخفاض بحوالي 5000 مرة في الحمض النووي الريبي التاجي ، مما يشير إلى أن العلاج بالإيفرمكتين كان يؤدي إلى فقدان “جميع المواد الفيروسية بشكل أساسي”.

وقالت الدكتورة كايلي واجستاف من معهد موناش للطب الحيوي “اكتشفنا أنه حتى جرعة واحدة يمكن أن تزيل كل الحمض النووي الريبي الفيروسي بشكل أساسي لمدة 48 ساعة وأنه حتى في 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير في ذلك”.

وقال الدكتور واجستاف أن الاختبارات أجريت في المختبر وستحتاج إلى إجراء التجارب في الناس لمعرفة ما إذا كان الدواء فعالًا حقًا ضد Covid-19.

يمكن أن يكون مضاد الفيروسات الفعال فعالًا في مكافحة Covid-19

تقول الصحيفة أن تطوير مضاد فعال للفيروسات لفيروس التاجي ، إذا تم إعطاؤه للمرضى في وقت مبكر من الإصابة بهم يمكن أن يحد من حملهم الفيروسي ، ويوقف تقدم المرض ويمنع انتقاله. يعتقدون أن الإيفرمكتين يمكن أن يكون مضادًا مفيدًا للفيروسات في المعركة ضد Covid-19.

كما تتم دراسة الإيفرمكتين كعلاج محتمل لعدد من الفيروسات الأخرى ، بما في ذلك حمى الضنك وفيروس نقص المناعة البشرية وفيروس زيكا. وهي مدرجة في قائمة منظمة الصحة العالمية للأدوية الأساسية لعلاج التهابات الطفيليات ، بما في ذلك قمل الرأس والجرب وعمى النهر والدودة الخيطية والدودة السوطية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox