موضوع عن الحرب العالمية الثالثة الحرب النووية ونهاية العالم، أحداث خطيرة تقع في الساحة (الثالثة قريبة جداً)

حرب عالمية ثالثة؟؟

سؤال محير كثر الحديث عليه اليوم…

للاسف معظمنا لا يفهم ما يقع في الساحة السياسية أصلا …

قبل بداية الموضوع يجب أن نتحدث عند شخص مهم جدًا يجب معرفته لأنه فتيل الحرب..الرجل الذي يظهر فالصورة … والذي يعتبر سبب كل هذا الجدال الذي وقع..

(قاسم سليماني)..

قاسم سليماني قائد عسكري فإيران..إن لم يعد الأهم في إيران..ملقب برأس الحربة.. وقائد لفيلق القدس.. التابعة للحرس الثوري الإيراني،وهادي جهة مسؤلة عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج إيران..

وهو كذلك من المحاربين القدماء فالحرب العراقية الإيرانية..

هذا الرجل عنده مواقف كتيرة ..كان نشط فصراعات كتيرة فالشرق الأوسط.. خصوصًا فالعراق والشام..وكان يساعد عسكريًا،..وقدم من فترة مساعدات عسكرية للشيعة والجماعات الكردية التي كانت مناهضة للصدام فالعراق…وحزب الله في لبنان… وحماس في فلسطين..وساعد فدعم الحكومة السورية خلال الحروب الأهلية.. وساعد قيادة القوات الحكومة العراقية والحشد الشعبي وغيرهم…

المهم انه فالنهاية صنف من قبل أمريكا بأنه داعم للإرهاب.. وأكد على هذا وزير الخارجية السعودي بأنه مدرج على لائحة الإرهاب..

مثله مثل بن لادن .. هاد الراجل قنبلة موقوتة..وتصرفاته تقلق وترعب..فوضع فالقائمة السوداء عند أمريكا تحسبًا لأي شيء، وخصوصًا لأنه قائد لفيلق القدس والحرس الثوري الإيراني المسببين للكثير من المشاكل فالعراق حسب المنظور الأمريكي… وكالعادة الولايات المتحدة الأمريكية أي واحد يمسها تحاول تتخلص منه..

مقتل قاسم سليماني

الحكاية بدات من هنا..

الأمس فالصباح وقعت الفاجعة..الجمعة 3/يناير/2020، تم قذف 3 صواريخ قرب مطار بغداد… بجانب موقع مشترك بين القوات الأمريكية وقوات مكافحة الإرهاب..قتل فيها قاسم السليماني بعد إصابة صاروخ لسيارته وقتل نائب رئيس ميليشيات الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس، وخمس أعضاء آخرين..

بعد ما أكد الخبر خرجت أمريكا وصرحت: “بناء على تعليمات الرئيس الأمريكي تم قتل قاسم السليماني قائد قوة الحرس الثوري الإيراني، وهي منظمة إرهابية أجنبيه مدرجة من قبل الولايات المتحدة، وذلك كإجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين بالخارج” محملين فيلق القدس المسؤلية عن مقتل مئات من القوات الأمريكية.. وقوات التحالف.. وهذا لأنه الكثير من الضربات إستهدفت العسكريين الأمريكيين من قبل وحملها ترامب لإيران،..الذي بدورها كانت تنفي ان لهم يد فالموضوع…

وأضاف البيت الأبيض في التصريح قائلاً: “إن سبب وجود قاسم السليماني في العراق هو كونه يخطط لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين والجيش الأمريكي بالعراق”.

وخرج ترامب وقال: “إن الشعب العراقي يرفض سيطرة إيران عليه” وهذا لأن إيران فالفترة الأخيرة كانت بدات تسيطر على بعض القادات العراقية وتمسك زمام الأمور…

وأضاف ترامب بتغريدة على تويتر وقال: “دفعت الولايات المتحدة للعراق المليارات من الدولارات لسنوات عديدة، غير كل شيء قد قمنا به من أجلهم، ولا يريد شعب العراق أن تسيطر عليه إيران وتتحكم به.. وقد كسبت إيران على مدار السنين الأخيرة المزيد والمزيد من السيطرة على العراق، وهذا لن ينتهي بشكل جيد أبدًا.”

هنا أعلنت طهران انها سترد رد رد قاسي كثيرا والأمر لن يمر بخير..

ثم بررت أمريكا انه قبل ضرب سليماني بيوم تم شن ضربة من جماعة عراقية مدعومة من إيران على السفارة الأمريكية، وهذا يعتبر ردً على ما وقع بسبب ما فعلته إيران …

طبعًا كل هذه الأمور السابقة الذكر لا توضح أي شيء بالنسبة لنا كمتتبعين للشأن السياسي الدولي… لكن من الممكن فأقرب وقت أن تقع حرب بين أمريكا وإيران!!

بعد وفاة سليماني خرجت بيانات كثيرة من بعض الدول.. والغريب فالأمر هو تصدر هاشتاج على تويتر يخص حرب عالمية ثالثة وصل لنص مليون بين مؤيد ومعارض..

التهديدات والوعيد بين الطرفين

هل إيران تمتلك الأسلحة لمواجهة أمريكا وحلفائها

هل فعلا إيران تمتلك السلاح النووي؟؟ إيران تأكد انها تمتلك النووي لكن المخابرات الدولية تأكد أن إيران باقية فمرحلة ما يسمى التخصيب.. لكن مع تضارب هذه المعلومات لا يوجد فعليا ما يثبت ان إيران تمتلك فعلا القنبلة النووية..والجدير بالذكر أنها دولة قوية في ما يخص إمتلاكها لترسانة متطورة من الصواريخ البعيدة والمتوسطة المدى.

هل الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك النووي؟؟

أكيد عندها نووي وتُعد أقوى دولة في العالم..

يعني في هذه الحالة لو وقعت حرب نووية تخيل معي ماذا سيقع فوق سطح الكرة الأرضية…يعني من الأخير يجب أن نستعد للمسيح الدجال من الآن هههه..

وفي حالة كانت هناك حرب جوية وأرضية وغيرها..فالعراق هي التي ستكون ساحة للحرب بين الاثنين..ستكون الملتقى بين القوتين ..وهذه هي المشكلة الكبيرة على العرب.. الضرر سيصيب الدول الخليجية …

الكثير من الناس يرون أن الحرب ستكون حرب عالمية ثالثة… وهذا اللغط وقع بعد انعقاد اجتماع بين القادة في إيران عند مقتل سليماني هذا الإجتماع كان مليئا بالتهديد والوعيد انه ستكون حرب والرد سيكون رادع وقوي على أمريكا…

هل هذا الوعيد والتهديد يعتبر قرار بالحرب؟؟

من رأيي الشخصي التهديد والوعيد وغيره سبق أن وقع في العديد من الأحداث على مر العصور ولم يكن له أثر..الفعل هو الذي له أثر..

والآن دعنا ننتظر ما ستكشف عنه الأيام القريبة القادمة وسنرى الإتجاهات السياسية أين ستتوجه هل للحرب ام لنسيان الموضوع .. فإذا حدتث حرب عالمية فإني أتوقع أن تكون آخر حرب وتقوم القيامة وننتهي..

طبعًا لو أمريكا دخلت الحرب فحلفائها كثر.. كبعض الدول الأوروبية..والكيان الصهيوني.. ولها أعداء أيضا مثل كوريا الشمالية وروسيا..

إيران حلفائها روسيا وحزب الله وأعدائها بعض دول الخليج وتركيا تنظر منها فقط أن تقع في الغلط

لو الولايات المتحدة الأمريكية حاربت إيران سيكون مكان التلاقي فالعراق..وهذا الأمر سيجعل الشعب العراقي يعاني…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox