نهضة بركان يزحف بخطى ثابتة نحو صدارة الدوري المغربي

الدوري المغربي

يحاول نهضة بركان، الاستفادة من انشغال الوداد البيضاوي والفتح الرباطي منافسيه على بطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بالمشاركة الافريقية ليتقدم في الترتيب الى المركز الثاني مشددًا الخناق على الصدارة.

ويتزعم الوداد الدوري برصيد 35 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين عن الفتح الذي خاض مباراة زيادة بينما يبتعد نهضة بركان عن الوداد بأربع نقاط وبفارق نقطتين عن الفتح.berkan

ويامل نهضة بركان لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عندما يحل ضيفا  على حسنية أغادير غدا الجمعة في افتتاح الجولة 21 من المسابقة التي تقرر تاجيل منها ثلاث مباريات لانشغال الأندية بلعب إياب دور 32 لدوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد.

ويسعى نهضة بركان الذي بدأ الموسم بشكل سيء كاد أن يعصف بمدربه الفرنسي بيير لوشانتر لكن الفريق تحسن مستواه ولم يخسر في اخر ثماني مباريات وحقق خمسة انتصارات ثلاثة منها متتابعة.
ومن الممكن لنهضة بركان في حال فوزه الانفراد بالوصافة في انتظار نهاية المباريات المؤجلة.

ومن الجانب الاخر يأمل حسنية أغادير في الانتصار مستغلا ملعبه وجمهوره رغم أنه يقدم أفضل مستوياته بعيدا عن ميدانه حيث فاز في خمس لقاءات خارج ملعبه مقابل ثلاثة بالملعب الكبير بأغادير.

ويبحث الرجاء مساء احتفاله بالذكرى 67 لتأسيسه عن فوزه الرابع على التوالي عندما يستقبل شباب الريف الحسيمي الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة يومه السبت.

و لم يتقبل حيث  احتج الرجاء على تأجيل مباراته في الجولة السابقة أمام المغرب الفاسي لاسباب أمنية بينما يتمتع ضيفه بفترة تألق أبعدته عن منطقة الهبوط بقيادة مدربه الجديد فؤاد الصحابي. ويلعب المغرب التطواني في ضيافة الوافد الجديد مولودية وجدة بعد غد السبت بعد تعرضهما للخسارة في الجولة الماضية.وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل بلقاء القنيطري الذي خسر ثلاث مباريات متتالية وضيفه المغرب الفاسي الذي اكتفى بالتعادل في آخر أربع مباريات ليستمر في منطقة الهبوط وهو ما دفع إدارته لإبعاد المدرب المساعد شكيب الجيار والتعاقد مع محمد الأشهبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox