قنوات beIN Sports من لهفة تعدد القنوات و الاحتكار إلى الرداءة الفنية

الرداءة الإعلامية

البين سبورت BeinSports.. هل هي مثالية للمشاهد :

لا لن نتحدث عن احتكارها للمسابقات والبطولات . في النهاية هو تجارة و business ومن يمتلك اموالا اكثر يفوز بحقوق النقل .. هكذا اصبحت الكرة منذ زمن ليس بالقصير .. لذلك سنتحدث عن شيء آخر يخص مجموعة قنوات البين سبورت .. وهو الحديث الفني .

صدقا وبكل صراحة .. نعلم مجهودات هذه القناة وتطويرها المستمر والعمل من اجل اشهار البطولات .

ولكن .. فنيا هناك العديد من علامات الاستفهام .. هناك يظهر تحيز واضح واحيانا واضح جدا كوضوح الشمس في الرابعة نهارا .. هل يعقل ان نجد تحيز وابتعاد عن المنطق في واحدة من اهم الشبكات الرياضية العالمية ؟؟

كذلك .. التحليل احيانا يصبح عشوائي ودون مغزى او خاطئ .. هل العالم العربي لا يمتلك عقولا رائعة في التحليل الرياضي ؟؟ بالعكس هناك شباب وشابات ايضا واشخاص يتميزون بقدرات افضل من الكثير من محللي تلك القناة .. نمتلك في العالم العربي عقليات رائعة وفي النخاية مصيرها الاستماع الى بعض الهرطقات احيانا ؟؟

شيء آخر .. هناك الكثير من المصطلحات الخاطئة وليس فقط في كرة القدم .. مثلا انا من عشاق كرة السلة اجد المعلقين العرب يرددون عبارات لو سمعها الامريكان والبريطانيون كيف ينطقها هؤلاء المحللين والمعلقين .. بالتأكيد مصيرهم سيكون الانتحار .. وبالتالي غالبا الجأ لقنوات موفيستار .. انا لم اسهر لمشاهدة NBA مع بعض المعلقين لا يعرفون كيف يتحدثون باللغة الحية .. دون الحديث عن بعض معلقي مباريات كرة القدم احيانا والذي بمقدورهم تحويل بعض المباريات الممتعة الى اسوأ ما قد تشاهده .. والسبب معلق ممل او معلق سيء .. مع هذا للأمانة اجد متعة كبيرة في التنس مثلا خاصة مع المبدع عادل الشطي .

في النهاية هذا ليس تهجما على القناة بقدر ماهو محاولة لتصحيح بعض الامور .. التحيز وسوء التحليل وسوء المعلقين يمكن معالجته فعلا .. لأنه الوطن العربي مليء بالكفاءات الناجحة في مجال الاعلام قادرين على تقديم مستوى مميز افضل من بعض الموجودين بكثير .

فهل ترد القناة على هذا الكلام .. او انها ستتجه للتجاهل .. مع اعتماد معظم الوطن العربي على الاقمار الاوروبية للمشاهدة .. وللعلم فهي تكون غالبا مشاهدة محترمة جدا في الاستديوهات التي تكون واقعية وممتعة .. فجمع المسابقات والبطولات كلها في مجموعة قنوات ليس الحل الوحيد للربح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox