MediaTek تعتزم إصدار معالج Helio X30

تعتزم شركة MediaTek خلال الفترة القادمة استهداف سوق الهواتف الذكية الرائدة بشكل خاص، حيث كشفت الشركة اليوم عن اخر إصدارتها من معالجات Helio X30 التي جاءت بحجمhelio  10nm.

تأتي معالجات Helio X30 الجديدة من ميديا تيك مع تطوير في المواصفات مقارنة بالإصدار السابق للشركة X20 الذي قدم مع 10 نواة وعملية تصنيع 20nm، إلا أن إصدار MediaTek الجديد يأتي بإضافة نواتين من Cortex-A73، وذلك بفضل عملية التصنيع المستخدمة 10nm التي أتاحت ضغط أنوية أكثر في تصميم رقاقة المعالج.

ويقارن مستوى هذا الإصدار  من المعالجات الذي تقدمه صانعة الرقاقات MediaTek مع معالج Exynos 8890 التي ياتي بأربع من الأنوية الكبيرة A73، مع أربعة من الأنوية الصغيرة أيضاً، إلا أن إصدار ميديا تيك يقدم دعم أكبر لتوفير استهلاك الطاقة عن طريق أثنان من الأنوية الصغيرة.

core

المعالج يدعم ذاكرة 8 جيجا بايت في LPDDR4،كما يدعم ذاكرة تخزين UFS 2.1 ذات المعايير السريعة، وأيضاً كاميرة مزدوجة تصل إلى دقة 26 ميجا بيكسل، إلى جانب شبكة LTE Cat.

من المؤكد أن معالج MediaTek X30 سيواجه منافسة خلال الفترة القادمة من TSMC وسامسونج، حيت من المتوقع أن تنطلق رقاقة ميديا تيك خلال شهري يونيو إلى يوليو للعام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا المتصفح الذي تستعمله بهاتفك يمنع ظهور هذه الصفحة، قم بنسخ رابط هذه الصفحة في متصفح أخر مثل جوجل كروم Google Chrome أو Firefox